خرافات الشيعة وحقيقة مهدى السرداب

من هو المهدى الشيعى
الاسم : يزعمون أن اسمه محمد بن الحسن العسكري
والده  : زعموا أن الحسن بن محمد العسكري رحمة الله
أمه   : اختلفوا وشرقوا وغربوا في اسم أم المهدي  فهي كما قال علماؤهم : جارية اسمها سوسن جارية وقيل جارية اسمها نرجس وقيل جارية اسمها صيْقَل وقالوا : جارية اسمها مُلَيْكة كما قالوا : جارية اسمها خمط
وقالوا : جارية اسمها حكيمة وقالوا : جارية اسمها ريحانة وقيل هي أمة سوداء وقيل هي امرأة حرة اسمها مريم وإذا استقروا على اسم تضاربت القصص فعندما ذكروا سوسن أوجدوا قصة كذب يفضح أمرهم بها ووقعوا من كذبهم في اتهام أم المهدي بالسمر مع شيخ عربي ومسامره بشر في بيت في بغداد لتحكي له القصة وهذا من سوء معتقدهم لدعوتهم للفحش والعياذ بالله
متى ولد : وكما هي العادة لا جواب ألا الاضطراب قيل بعد وفاة أبيه بثمانية أشهر
 وقيل ولد قبل وفاة أبيه سنة 252
وقيل ولد سنة 255
وقيل ولد سنة 256
أخر قال ولد سنة 257
زاد أخر وقال ولد سنة 258
ولد في ثمانية من ذي القعدة
 ولد في ثمانية من شعبان
ولد في الخامس عشر من شعبان
ولد في الخامس عشر من رمضان
كيف حملت به أمه : حملته في بطنها كسائر النساء وقيل حملته في جنبها ليس كسائر النساء وخرج من فخذها الأيمن
كيف ينشأ : في حضن السرداب يخرج بين الحين والأخرى ليثبت معجزاته ثم يعود
أطوار النمو عند المهدي الشيعي : ينموا المهدي في اليوم الواحد كما ينموا الإنسان الطبيعي في سنه كاملة
فأن حسبت ذلك لتجد أن مهدي الشيعة بعمر آلاف السنين
المهدي كما يزعمون غاب سنة 255 هـجرية ونحن الآن في سنة 1426 هجرية إذا مر عليه 1171 سنة إذا قدرنا أن كل سنة فيها 365 يوم يصبح 427415 أي أن عمر المهدي الشيعي اليوم 427415

المهدى راكب حمار خلف الطوسى


ذكر صاحب (قصص العلماء) قال : سمعت من الملا صفر علي اللاهيجي : أن أستاذه المرحوم الآقا سيد محمد بن الآقا سيد علي صاحب (المناهل) حكى عن العلامة الحلي قال : كان العلامة الحلي في إحدى ليالي الجمعة قد تشرف بزيارة سيد الشهداء (عليه السلام) وكان لوحده راكباً على حماره وبيده سوط وفي أثناء الطريق صاحبه شخص عربي وكان راجلاً ثم تكلما في المسائل العلمية والعلامة يسأله عن مشكلاته في العلوم واحدة تلو الأخرى وكان هذا الشخص يجيب عليها ويقوم بحلها حتى انجر الحديث إلى إحدى المسائل فأفتى ذلك الشخص بخلاف ما يراه العلامة الحلي وقال : لم يرد حديث عندنا يؤيد هذه الفتوى
فقال الرجل : (إن حديثاً في هذا الباب قد ذكره الشيخ الطوسي في ـ التهذيب ـ فتصفح كتاب التهذيب وفي الصفحة الفلانية والسطر الفلاني تجده مذكوراً) فأخذت العلامة الحيرة من يكون هذا الشخص؟
فسأل الرجل وقال : هل يمكن في زمان الغيبة الكبرى أن نرى صاحب الأمر (عليه السلام) أو لا؟
وفي هذه الأثناء سقط السوط من يد العلامة فأخذ الرجل السوط من الأرض ووضعه بيد العلامة وقال : (وكيف يمكن أن يرى صاحب الزمان (عليه السلام) والحال أن يده في يدك)
فسقط العلامة وبدون اختيار من حماره إلى الأرض وهو يقبل قدمي الإمام (عليه السلام) وأغمي عليه ولما انتبه لم ير أحداً وبعد أن رجع إلى البيت تصفح كتاب (التهذيب) فوجد الحديث المذكور في تلك الصفحة وذلك السطر كما دله عليه وبعد ذلك كتب العلامة بخطه على حاشية كتاب (التهذيب) : وهذا الحديث هو الذي أرشدني إليه صاحب الأمر

المهدى ترك العالم بمشاكلة واهتم بقصة الرمانة

لقد كانت بلاد البحرين ولا تزال آهلة بشيعة آهل البيت (عليهم السلام) و في القرن السابع الهجري كان والي البحرين من النواصب و الأعداء للشيعة و كان وزيرة اخبث منه أو أكثر بغضاً للشيعة وفي يوم من الأيام جاء الوزير للوالي برمانة مكتوب عليها (لا إله إلا الله محمد رسول الله أبو بكر و عمر و عثمان و علي خلفاء رسول الله) فنظر الوالي ألي الرمانة فظن أن تلك الخطوط  كتبت بقلم القدرة وليست من صنع البشر
فقال للوزير : هي آية بينة وحجه قويه على أبطال مذهب الرافضة يقصد الشيعة
اقترح الوزير أن يجمع الوالي علماء الشيعة وشخصياتهم و يريهم الرمانة فأن تخلو عن مذهب التشيع و اعتنقوا مذهب أهل السنة تركهم بحالهم و أن أبوا ألا التمسك بمذهبهم خيرهم بين ثلاثة أمور :

الأول : أن يدفعوا ألجزيه كما يدفعها غير المسلمين من اليهود و النصارى و المجوس
الثاني
: أن يأتوا بجواب لرد و تفنيد الكتابة الموجودة على الرمانة
الثالث : أن يقتل الوالي رجالهم و يسبي نسائهم و أولادهم و يأخد أموالهم غنيمة

فأرسل الوالي ألي شخصيات الشيعة و أحضرهم و أراهم الرمانة و خيرهم بين الأمور الثلاثة المذكورة فطلبوا المهلة منه ثلاثة أيام وأجتمع رجالات الشيعة و أهل الحلم و العقد يتذاكرون في ما بينهم حول التخلص من هذه المشكلة و بعد مذاكرات طويلة اختاروا من أصلحهم عشرت رجال و أختارها من العشرة ثلاثة وتقرر أن يخرج في كل ليله واحد من الثلاثة ألي الصحراء ويستغيث بـ ألامام المهدي (عليه السلام) لتخلص من هذه المحنه
فخرج أحدهم في الليلة الأول فلم يتشرف بلقاء الأمام و ألم تنحل المشكلة و هكذا حدث لثاني أيضاً وفي الليلة الثالثة خرج الشيخ محمد بن عيسى الدمستاني_ و كان فاضلً تقياً _ فخرج ألي الصحراء حافياً حاسر الرأس وقضا ساعات من الليل من البكاء و التوسل و الاستغاثة بـ الأمام المهدي (عليه السلام ) لكي ينقذهم من هذه الورطة و البلاء و في الساعات الأخيرة من الليل حضر الأمام المهدي (عليه السلام ) وخاطبة : يا محمد بن عيسى مالي أراك على هذه الحال ؟ ولماذا خرجت ألي هذه الصحراء ؟ فمتنع الرجل أن يذكر حاجته إلا ألي الأمام المهدي (عليه السلام )
فقال له الأمام : أنا صاحب الأمر فذكر حاجتك
قال محمد بن عيسى : أن كنت صاحب الأمر فأنت تعلم قصتي و لا حاجة ألي البيان و الشرح
فقال الأمام : نعم خرجت لما داهمكم من أمر الرمانة و ما كتب عليها
فلما سمع محمد بن عيسى ذاك أقبل ألي الأمام وقال : نعم يا مولاي تعلم ما أصابنا وأنت إمامنا وملاذنا و القادر على كشفه عنا
فقال الإمام :أن الوزير لعنه الله في داره شجرة رمان فلما حملت تلك الشجرة صنع الوزير قالباً من طين على شكل الرمانة وجعله نصفين ونحت في داخله تلك الكلمات المذكورة ثم جعل رمانة من الشجرة في ذاك القالب وشد القالب على الرمانة وكبرت دخل قشرها في تلك الكتابة المنحوتة
فأذ مضيتم غداً ألي الوالي فقل له : جئتك بالجواب ولكني لا أبدية ألا في دار الوزير فإذا مضيتم ألي داره فنظر عن يمينك ترى غرفة وسيمنعك الوزير عن ذلك ولكن عليك بالإلحاح و حاول أن لا يدخل الوزير تلك الغرفة قبلك بل أدخل معه فإذا دخلت الغرفة فترى كوة (ثقب في الحائط توضع فيه الأشياء و ربما نفذ منها الهواء و الضوء) فيها كيس أبيض فنهض أليه و خذه فترى فيه تلك الطينة (القالب) التي عملها لهذه الحيلة ثم ضعها أمام الأمير ثم ضع الرمانة  فيها حتى ينكشف أن الرمانة على حجم القالب
ثم قال الإمام المهدي (عليه السلام) يا محمد بن عيسى : قل للوالي أن لنا معجزه أخري وهي أن هذه الرمانة ليس فيها إلا الرماد الدخان (بسبب عدم دخول الضوء و الهواء أليها بسبب وجودها داخل القالب) فإن أردت صحة هذا الخبر فأمر الوزير بكسرها فإذا كسرها طار الرماد و الدخان على وجهه و لحيته
أنتهي اللقاء ورجع محمد بن عيسى و قد غمره الفرح و السرور و أنصرف ألي الشيعة يبشرهم بحل المشكلة
و أصبح الصباح ومضوا ألي الوالي ونفد محمد بن عيسى كل ما أمره الإمام (عليه السلام) فسأله الوالي : من أخبرك بهذا؟
قال : إمام زماننا و حجة الله علينا‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍
فقال من إمامكم ؟
فأخبره  بالأئمة الاثنى عشر واحداً بعد واحد حتى انتهى ألي الإمام المهدي صاحب الزمان (عجل الله ظهوره)
فقال الوالي : مد يدك فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداًَ عبده ورسوله وأن الخليفة بعده بلا فصل : أمير المؤمنين علي (عليه السلام) ثم أقر بالأئمة الطيبين الطاهرين (عليهم السلام) و أمر بقتل الوزير و أعتذر ألي أهل البحرين

المهدى يستغيث به ألف انسان

روي عن الشيخ الجليل العالم النبيل الشيخ علي الرشتي وكان من إجلاء العلماء الأتقياء قال : سافرت من مدينة كربلاء المقدسة ألي النجف عن طريق طويريج (يسافر الناس بالزوارق من كربلاء الى طوريريج ثم ألي النجف) فركبنا السفينة وفيها جماعة كانوا مشغولين باللهو و اللعب و بعض الأعمال المنافية للوقار و الأدب ورأيت رجلاً معهم لا يشاركهم في أعمالهم بل يحافظ على وقاره و أخلاقه ولاشترك معهم إلا عند تناول الطعام وكانوا يستهزئون به و يخاطبونه بكلام لاذع وربما طعنوا في مذهبه
فسألته عن سبب ابتعاده عن تلك الجماعة وعدم اشتراكه معهم في اللهو و اللعب ؟
فقال : هؤلاء أقاربي وهم أهل سنة وأبى منهم ولكن والدتي من أهل الأيمان (أي : إنها شيعية) وكنت أنا أيضا على مذهبهم ولكن الله تعالى من علي بالتشيع ببركة الأمام الحجة صاحب الزمان (عليه السلام)
فسألته عن سبب هدايته و تشرفه بالشيع؟
فقال : أسمى : ياقوت وأنا دهان ( أن مهنتي بيع الدهن) في مدينة الحلة ثم بدأ يحكي لي قصة هدايته فقال : خرجت - في بعض السنين - ألي البراربي خارج الحله لشراء الدهن فاشتريت كمية من الدهن ورجعت مع جماعة ووصلنا ليلاً ألي منزل في الطريق فبتنا فيه الليلة فلما انتبهت من النوم رأيت أن الجماعة قد رحلوا جميعاً فخرجت في أثرهم وكان الطريق البر أقفر وأرض ذات سباع فظللت عن الطريق وبقيت متحيراً خائفاً من السباع و العطش
فجعلت أستغيث بالخلفاء وأسألهم الإعانة فلم يظهر شيء وكنت فيما مضى قد سمعت من أمي انها قالت : إن لنا إماماً حياً يكنى : أبا صالح وهو يرشد الضال ويغيث الملهوف ويعين الضعيف فعاهدت الله تعالى : إن أغاثني ذاك الإمام أن أدخل في دم أمي (أي : اعتنق مذهب التشيع )
فناديت : يا أبا صالح
وإذا برجل في جنبي وهو يمشي معي وقد تعمم بعمامة خشراء فدلني على الطريق و أمرني بالدخول في دين أمي وقال ستصل الى قرية أهلها جميعاً من الشيعة
فقلت له : ألا تذهب معي الى هذه القرية؟
قال : لا لأنه قد استغاث بي الآن آلف إنسان في أطراف البلاد وأريد أن أغيثهم ثم غاب عني فمشيت قليلاً فوصلت ألي القرية وكانت تبعد عن ذاك المنزل الذي نزلنا فيه ليلاً مسافة بعيدة ووصلت الجماعة إلى تلك القرية بعدي بيوم ودخلت الحلة وذهبت ألي دار السيد مهدي القزوني و كان من علماء الشيعة البارزين في عصره فذكرت له القصة وتعلمت منه معالم الدين

بفضل المهدى شفى

روى الشيخ المجلسي عن الشيخ العابد المحقق شمس الدين محمد بن قارون قال : كان في مدينة الحلة رجل يقال له أبو راجح الحمامي وحاكم ناصبي (أي : نصب العداء لشيعة و أهل البيت) أسمه مرجان الصغير وذات يوم أخبروا الحاكم بأن أبا راجح يسب الصحابة فأحضره وأمر بضربه وتعذيبه فضربوه ضرباً مهلكاً على وجهه وجميع بدنه فسقطت أسنانه ثم أخرجوا لسانه وأدخلوا فيه إبرة عظيمة وثقبوا أنفه وجعلوا في الثقب خيطاً وشدوا الخيط بحبل وجعلوا يدورون به في طرقات الحلة والضرب يأخذه من جميع جوانبه حتى سقط على الأرض
فأمر الحاكم بقتله فقال الحاضرون : إنه شيخ كبير وسوف يموت من شدة الضرب وكثرة الجراحات فتركوه على الأرض وجاء أهله وحملوه ألي الدار وكان بحال فضيع لاشك أحد أن الرجل سيفارق الحياة مما نزل به من التعذيب الوحشي
وأصبح الصباح وإذا الرجل قائم يصلي على أحسن حال وقد عادت إليه أسنانه التي سقطت والتأمت جراحاته ولم يبق في بدنه أثر من ذاك التعذيب
فتعجب الناس من ذاك وسألوه عن واقع الأمر؟ فأخبرهم أنه استغاث بالإمام المهدي (عليه السلام وعجل الله ظهوره) وتوسل ألي الله به فجاء الإمام ألي داره فامتلأت الدار نوراً
قال أبو راجح : فمسح الإمام بيده الشريفة على وجهي وقال لي أخرج وكد على عيالك (أي : أطلب الرزق لهم) فقد عافاك الله تعالى فأصبحت كما ترون ورآه محمد بن قارون وقد عادت أليه نضارة الشباب واحمر وجهه واعتدلت قامته
وشاع الخبر في الحلة فأمر الحاكم بإحضاره وكان قد رآه يوم أمس وقد تورم وجهه من الضرب فلما رآه صحيحاً سليماً ولا أثر للجراحات في جسمه خاف الحاكم خوفاً شديداً وغير سلوكه مع شيعة أهل البيت (عليهم السلام) وصار يحسن المعاملة معهم
وكان أبو راجح بعد تشرفه بلقاء الإمام كأنه ابن العشرين سنة ولم يزل كذلك حتى أدركته الوفاة

المهدى ينصب على أتباعة ويأخذ نصف البستان

مسجد الصبور عبارة عن مسجد صغير في منطقة بلاد القديم وقد بناه الشيخ محسن الصبور
معجزة المسجد هي انه لا يقبل أي نوع من الأسقف فقد حاول كثير من الناس وضع أسقف من الإسمنت أو سعف النخيل أو أنواع من الأغطية ولكنهم يرون السقف قد أنهدم في اليوم التالي

مسجد في البحرين يكشف سقفه حتى يظهر الحجة :
 من علامات الظهور قضية مسجد صبور في البحرين في قرية الزنج
 إذ رأى الشيخ البجلي شخصا عليه آثار الهيبة و الجلالة يصلي في خربه فقال له تفضل ألي المسجد و صلى هناك قال : لا أن هذا مسجد في الأصل فأمر آهل القرية أن يبنوا هذا المسجد فقال من أنت يا شيخ؟
 قال : أنا صاحب الأمر فتمسك به و قبل يديه فقال له دع عنك هذا و خط  له موضع المسجد و حدوده قال يا مولاي أن آهل القرية يتهمونني بطلب الصدقة لنفسي أن طلبت المال لبناء المسجد فما العلامة التي ادفع فيها تهمهم؟
 قال : أن هذا المسجد لا يقبل التسقيف ما دمت غائبا فبنوا المسجد و حاولوا تسقيفه و إذا بسقف المسجد ينقلع كالغطاء من العلبة فاتهمت الحكومة الشيعة بالكذب فسلطوا الشرطة و سقفوا المسجد بأقوى ما يمكن دفعا لهذه الكرامة و تكذيبا للشيعة و وضعوا الحرس حتى لا يهدمه أحد و إذا بالحرس يضرب عليهم النعاس و يصبح الصباح و إذا بالمسجد قد انقلع سقفه و انقلب ألي الجانب الآخر كأنه غطاء علبة و بقي حتى اليوم و حتى ظهور الحجة



لقاء المهدى و لقاء المرعشى
كشف صاحب الفضيلة السيد عادل العلوي تلميذ آية الله العظمى السيد شهاب الدين المرعشي النجفي (قدس سره) أنه رحمه الله أفضى له ذات يوم بسر قائلاً : أيام دراستي للعلوم الدينية وفقه أهل البيت (عليهم السلام) في النجف الأشرف اشتقت كثيراً لرؤية جمال مولانا بقية الله الأعظم (عجل الله فرجه الشريف) وتعاهدت مع نفسي أن أذهب ماشياً في كل ليلة أربعاء إلى مسجد السهلة لمدة أربعين مرة لأفوز بذلك الفوز العظيم
أدمت هذا العمل إلى (36) أو (35) ليلة أربعاء ومن الصدفة أني تأخرت في هذه الليلة في خروجي من النجف الأشرف إذ كان الهواء سحابياً ممطراً وكان بقرب مسجد السهلة خندق وحين وصولي إليه في الليل المدلهم وأنا في وحشة وخوف من قطاع الطريق سمعت صوت قدم من خلفي مما زاد في وحشتي ورعبي فنظرت إلى الخلف فرأيت سيداً عربياً بزي أهل البادية اقترب مني وقال بلسان فصيح : يا سيد سلام عليكم فشعرت بزوال الوحشة من نفسي واطمأنت وسكنت النفس والعجيب كيف التفت إلي أني سيد في مثل تلك الليلة المظلمة؟ على كل تحدثنا وسرنا فسألني أين تقصد؟ قلت مسجد السهلة فقال بأي قصد؟ قلت : بقصد التشرف بزيارة ولي العصر (عليه السلام)
بعد خطوات وصلنا إلى مسجد زيد بن صوحان وهو مسجد صغير بالقرب من مسجد السهلة فقال السيد العربي : حبذا أن ندخل هذا المسجد ونصلي فيه ونؤدي تحية المسجد فدخلنا وصلى وأخذ السيد يقرأ دعاء وكأن الجدران والأحجار تقرأ معه فشعرت وأحسست بثورة عجيبة في نفسي أعجز عن وصفها ثم بعد الدعاء قال السيد العربي : يا سيد أنت جوعان حبذا لو تعشيت فأخرج مائدة من تحت عباءته وكانت فيها ثلاث أقراص من الخبز واثنتان أو ثلاث خيارات خضراء طرية وكأنها قطفت تواً من البستان وكانت آنذاك أربعينية الشتاء ذلك البرد القارص ولم أنتقل إلى هذا المعنى أنه من أين أتى بهذا الخيار الطري في هذا الفصل الشتوي؟ فتعشينا كما أمر السيد ثم قال : قم لنذهب إلى مسجد السهلة فدخلنا المسجد وكان السيد العربي يأتي بالأعمال الواردة في المقامات وأنا أتابعه وصلى المغرب والعشاء وكأني من دون اختيار اقتديت به ولم ألتفت أنه من هو هذا السيد؟
وبعد الفراغ من الأعمال قال السيد العربي : يا سيد هل تذهب مثل الآخرين بعد الأعمال إلى مسجد الكوفة أو تبق في مسجد السهلة قلت : أبيت في المسجد فجلسنا في وسط المسجد في مقام الإمام الصادق (عليه السلام)
وقلت له : هل تشتهي الشاي أو القهوة أو الدخانيات حتى أعده لكم؟
فأجاب بكلمة جامعة (هذه الأمور من فضول المعاش ونحن نتجنب عن فضول المعاش) أثرت هذه الكلمة في أعماق وجودي كنت متى ما أشرب الشاي وأتذكر ذلك الموقف وتلك الكلمة ترتعد فرائصي وعلى كل حال طال المجلس بنا ما يقارب الساعتين وفي هذه البرهة جرت مطالب أشير إلى بعضها :
1 - جرى حديث حول الاستخارة فقال السيد العربي : يا سيد كيف عملك للاستخارة بالسبحة فقلت : ثلاث مرات صلوات وثلاث مرات (استخير الله برحمته خيرة في عافية) ثم آخذ قبضة من السبحة وأعدها فإن بقي زوج فغير جيدة وإن بقي فرد فجيدة
فقال السيد : لهذه الاستخارة تتمة لم تصل إليكم وهي عندما يبقى الفرد لا يحكم فوراً أنها جيدة بل يتوقف ويؤخذ مرة أخرى على ترك العمل فإن بقي زوج فيكشف أن الاستخارة الأولى كانت جيدة وإن بقي فرد فيكشف أن الاستخارة الأولى وسط
قلت في نفسي حسب القواعد العلمية علي أن أطالبه بالدليل فأجاب : وصلنا من مكان رفيع فوجدت بمجرد هذا القول التسليم والانقياد في نفسي ومع هذا لم أتوجه أنه من هو هذا السيد؟
2 - ومن مطالب تلك الجلسة تأكيد السيد العربي على تلاوة هذه السور بعد الفرائض الخمس فبعد صلاة الصبح (سورة يس) وبعد الظهر (سورة عم) وبعد العصر (نوح) وبعد المغرب (الواقعة) وبعد العشاء (الملك)
3 - ومن المطالب تأكيده على صلاة ركعتين بين المغرب والعشاء في الأولى تقرأ أي سورة شئت بعد الحمد وفي الثانية تقرأ الواقعة وقال يكفي هذه عن قراءة سورة الواقعة بعد صلاة المغرب كما مر
4 - ومن المطالب : تأكيده على هذا الدعاء بعد الفرائض الخمس (اللهم سرحني من الهموم والغموم ووحشة الصدر ووسوسة الشيطان برحمتك يا أرحم الراحمين)
5 - ومن المطالب : التأكيد على قراءة هذا الدعاء بعد ذكر الركوع في الفرائض الخمس سيما الركعة الأخيرة (اللهم صل على محمد وآل محمد وترحم على عجزنا وأغثنا بحقهم)
6 - لقد مجد شرايع الإسلام للمحقق الحلي وقال كلها مطابقة للواقع إلا عدة مسائل
7 - التأكيد على تلاوة القرآن وهدية ثوابها للشيعة الذين ليس لهم وارث أو لهم ولكن لم يذكروا أمواتهم
8 - في الصلاة يوضع تحت الحنك كما عند العلماء العرب فإنه يدار تحت الحنك ويوضع رأسه في العمامة وقال هكذا ورد في الشرع
9 - التأكيد على زيارة سيد الشهداء (عليه السلام)
10 - دعا في حقي فقال : جعلك الله من خدمة الشرع
11 - قلت له : لا أدري هل عاقبة أمري بخير وهل أنا مبيض الوجه عند صاحب الشرع المقدس فقال : عاقبتك على خير وسعيك مشكور وأنت مبيض الوجه
قلت : لا أدري هل أبواي وأساتذتي وذوي الحقوق راضون عني؟ فقال كلهم راضون عنك ويدعون لك فاستدعيته أن يدعو لي أن أوفق للتأليف والتصنيف فدعا لي وهناك مطالب أخرى لا مجال لتفصيلها
فأردت الخروج من المسجد لحاجة فأتيت الحوض وهو في وسط الطريق قبل أن أخرج من المسجد تبادر إلى ذهني أي ليلة هذه؟ ومن هذا السيد العربي صاحب الفضائل؟ ربما هو مقصودي فما أن خطر هذا على بالي إلا ورجعت مضطرباً فلم أجد أثراً لذلك السيد ولم يكن شخص في المسجد فعلمت أن وجدت من أتحسس عنه ولكن أصابتني الغفلة أني وجدت من أتحسس عنه فبكيت ناحباً كالمجنون رحت أطوف أطراف المسجد حتى الصباح كالعاشق الولهان الذي ابتلي بالهجران بعد الوصال وكلما تذكرت تلك الليلة ذهلت عن نفسي وهذا إجمال من تفصيل
قال الامام وقلنا
يتناقل الشيعة أقوال استحسنوها فنسبوها لمهدي السرداب ومنها :
قال المهدي
[إن الأرض لا تخلو من حجة إما ظاهر وإما مغمور]
احتجاج ج 2 ص 467 و بحار الأنوار ج 53 ص 180
قلنا : وأيهما أنت ؟ أن قلت ظاهر فأين أنت الآن وأن قلت مغمور فما حاجتنا لإمام مغمور

قال المهدي
[أنا غير مهملين لمراعاتهم ولا ناسين لذكرهم ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء واصطلمكم الأعداء]
احتجاج ج 2 ص 497 و بحار الأنوار ج 53 ص 185
قلنا :  هي ترهات والدليل أن في عصر الغيبة الصغرى الكلينى بضرب بالنعال حتى الموت وهو صاحب الكافي اعظم كتاب عند الشيعة وفي عصرنا قتل الشيرازي  في إيران فأين وعدك يا مهدي ؟

قال المهدي
[واما وجه الانتفاع بي في غيبتي فكما الانتفاع بالشمس اذا غيَّبها عن الابصار السحاب وإنّي لأمان لأهل الأرض كما ان النجوم أمان لأهل السماء فاغلفوا ابواب السؤال عما لا يعنيكم ولا تتكلفوا على ما قد كفيتم واكثروا الدعاء بتعجيل الفرج فان ذلك فرجكم]
قلنا : هذا نهي خالفه علماء الشيعة جميعا وقد كتبوا الكتب منها في لقاء الحجة وهي عشرات بل مئات من علماء الشيعة ادعوا ذلك فما قولكم ايها الأمام الخائف ؟

قال المهدي
[سيأتي إلى شيعتي من يدّعي المشاهدة ألا فمن ادعي المشاهدة قبلَ خروج السُّفياني والصيحة فهو كذابٌ مُفترٍ ولا قوّةَ إلا بالله العليّ العظيم]
البحار ج 53 ص 151
قلنا : ما أكثرهم انظر لـ قصص المهدي ولا أبالغ أن قلت أن عشرت من علماء الشيعة ملعونين بلسان المهدي

قال المهدي
[ملعون ملعون من سماني في محفل من الناس]
البحار ج 52 ص 33
قلنا : ولما ذلك هل اسم مهدي الشيعة عورة ؟

قال المهدي
[ألا أُبشرك في العطاس فقلت بلا قال أرواحنا لتراب مقدمه الفداء هو أمانٌ من الموت لثلاثة أيام]
مدينة المعاجز ج 5 ص 151
قلنا : والعقل في راحة

ليست هناك تعليقات