موسوعة الرد على الشيعة الجزء الثانى عشر فضائح فتاوى مراجع الشيعة (علماء الشيعة السيستانى و خامنئى و الشيرازى)


العالم الشيعى السيستانى

١- يجيز مشاهدة الأفلام الجنسية والاحتفاظ بها
السؤال :
هل يجوز النظر إلى الأفلام الجنسية لإثارة الغريزة الجنسية عند الممارسة المحللة ؟
وهل يحرم الاحتفاظ بتلك الأفلام في البيت أو المحل ؟

الجواب :
الاحتفاظ بالأفلام الجنسية وإن لم يكن محرم ولكن الأحوط وجوباً عدم النظر إليه وما ذكر لا يبرره

٢- يقول اللواط بالزوجة مكروه وجائز إذا رضيت
السؤال :
هل يجوز للزوج أن يدخل ذكره في الفتحة الشرجية لزوجته ( مع القذف ) ؟

الجواب :
يجوز على كراهة إذا رضيت وإلاّ فالأحوط وجوباً تركه

٣- يجيز النظر إلى الرسوم الكاريكتير الجنسية
السؤال :
ما حكم النظر للصور الكركاتيرية التي تحكي بعض أوضاع المقاربة الجنسية للمتزوجين بغرض التعلم؟

الجواب :
يجوز النظر من دون شهوة وخوف وقوع في الحرام

٤- يجيز مجامعة الزوجة أمام الزوجة الثانية بشرط عدم النظر للعورة
السؤال :
إذا كان الرجل متزوج من أكثر من زوجة هل يجوز أن يجتمع زوجتين ـ مثلا ـ للمداعبة في نفس الوقت أو أن يجامع واحدة والأخرى ترى ذلك أو يداعبها أمام الأخرى أو يطلب من زوجيته التعري أمامه ويمارسهم معاً ؟

الجواب :
يجوز مداعبتها معاً ولكن لا يجوز تعريتهما لعدم جواز نظر كل منهم إلى عورة الأخرى

٥- يجيز جماع الرجل لزوجتية فى فراش واحد
السؤال :
لو كان لرجل زوجتان أو أكثر هل يجوز أن يجمعها في فراش واحد أو يستمتع بهن معاً ؟


الجواب :
يجوز على كراهة ويحرم لكل منهم كشف العورة أمام الأخرى والنظر إلى عورة الأخرى

٦- يعتبر الصلاة في مسجد علي بن ابي طالب أفضل من المسجد الحرام والمسجد النبوي
قال السيستاني : تستحب الصلاة في مشاهد الأئمة عليهم السلام بل قيل أنها أفضل من المساجد وقد روي أن الصلاة عند علي عليه السلام بمائتي ألف
( كتاب منهاج الصالحين المسألة رقم (562) )



العالم الشيعى خامنئى

١- يجيز الخلوة بالمرأة الأجنبية
سؤال 45 :
فتاة من مقلديكم تريد رأيكم في الأمر التالي : هي ترغب في التدرب على سياقة السيارة وهنا في بلدنا لا يتوفر سوى المدربين الرجال فهل يجوز لها التدرب بحيث لا يكون في السيارة إلا هي والمدرب مع الإشارة أن مواقع التدريب هي دائماً الأماكن العامة والشوارع العامة وغير وارد بتاتاً الإنعزال في مكان منعزل
فهل يجوز لها التدرب بدون وجود طرف ثالث في السيارة أم يجب وجود هذا الشخص؟

جواب :
لا إشكال فيه في نفسه ولكن الأفضل أن يكون ذلك بواسطة احد محارمها أو مع وجوده

٢- يجيز النظر إلى مذيعات التلفزيون
سؤال 103 :
هل يجوز الاستماع إلى أخبار مذيعات الراديو والتلفزيون
وكذا النظر إليهن أم لا ؟

جواب :
يجوز الاستماع إلى صوت الأجنبية بدون تلذذ وريبة وكذا النظر إليها بالشرط المتقدم
نعم لو كان بالبث المباشر فلا يجوز النظر إلى ما عدا وجه وكفيّ المرأة المسلمة على الأحوط

٣- يجيز المتعة لفترة ساعة واحدة فقط
سؤال 15 :
هل يجوز الزواج المنقطع لفترة ساعة واحدة فقط أو ليوم واحد فقط وهل للمتزوجَّين بعقد منقطع أن يزوّجا نفسهما بنفسهما و يأتيان بالصيغة لوحدهما من غير شهود فقط بمبدأ الثقة والطمأنينة بينهما والقبول و ما هي كيفية الصيغة للزواج المنقطع ؟

جواب :
الفروض كلها جائزة والصيغة هي ان تقول المرأة :
« زوجتك أو أنكحتك أو متعتك نفسي على المهر المعلوم إلى المدة المعلومة»
و يقول الرجل : « قبلت النكاح أو رضيت »

٤- يعتبر عورة المرأة هي القبل والدبر فقط
سؤال 59 :
يرجى تحديد ما هي العورة بالنسبة للمرأة التي لا يجوز أن تكشفها أمام النساء ؟

جواب :
العورة التي لا يجوز للمرأة كشفها أمام النساء هي القبل والدبر

٥- يجيز النظر للمذيعات المتبرجات إذا كان البث غير مباشر
سؤال 73 :
ما حكم النظر إلى السافرة في التلفاز سواء كان البث مباشراً أو غير مباشر وفي حالة كانت السافرة مسلمة أو غير مسلمة؟

جواب :
إذا كان البث غير مباشر فلا مانع من النظر الى السافرة بشرط عدم الريبة والشهوة وإذا كان البث مباشراً جاز النظر إلى السافرة غير المسلمة بالشرط المتقدم و أما المسلمة فلا يجوز النظر إلى ما عدا الوجه والكفين مطلقاً على الأحوط



العالم الشيعى الشيرازي

١- يجيز التعرض لمني الأجنبي
المسألة 1 :
هل يجوز للمرأة التعرض لمني الأجنبي فيما لا تحمل منه قطعا بأن تزرقه في نفسها أو تجلس حيث يحمله الموضع أم لا يجوز؟

جواب :
احتمالان نعم إذا كان ذلك مثار الشهوة لا يجوز وكذا إذا كان تخوف الحمل
أم احتمال الجواز فلأصالة حِل كل شيء وأما احتمال المنع فلآية :
(لفروجهم حافظون)

٢- يجيز الاستعلام عن الأرواح
المسألة 4 :
إذا قلنا بجواز التحضير والتنويم يجوز الاستعلام عن الأرواح عن الأمور العلمية وشبهها
كما لو سئل عن علماء الفيزياء عن الأشعة التي تصل إلى المجرات الأخر في ثوان ـ مثلاً ـ وكذلك استعلام أسئلة الامتحانات

جواب :
الظاهر جواز التحضير والتنويم والاستعلام ـ إلا إذا كان ضرراً ـ وذلك لإطلاق أدلة حلية كل شيء
كما يجوز للإنسان السؤال عنهم في مثل السرقات وما أشبه ولكن لا يجوز ترتيب الأثر إلا بالطرق الشرعية

ليست هناك تعليقات