موسوعة الرد على الشيعة الجزء الثانى عشر فضائح فتاوى مراجع الشيعة (علماء الشيعة الحائري و التبريزى)
١- يُجيز للرافضة العمل في المحلات التي تبيع لحم الخنزير
السؤال :
إني عراقي من مواليد بغداد ومقيم في الدنمارك منذ سنتين ونظرا لأنني أعزب وليس لدي عائلة ولقلة المساعدة المقدمة لي من قبل الدولة عرض علي عمل في محل لبيع البيتز ويستعمل في إعداده لحم الخنزير فما هو رأي سماحتكم في العمل كأجير أو عامل في المحل حيث يتطلب العمل حمل وتقطيع لحم الخنزير
أرجو من سماحتكم تبياني هذا الأمر لي ووجوهه ولكم من الله الأجر والثواب
الجواب :
إن كان صاحب المحل غير مسلم وأنت لا تبيع لحم الخنزير إلا على الكفار المستحلين له جاز
٢- يُجيز التشبه بالنساء حال التمثيل
السؤال :
هل يجوز تشبه الرجال بالنساء والعكس خصوصا إذ كان التشبه في مقام التمثيل ؟
الجواب :
ليس هذا ـ أي التمثيل ـ من التشبّه المحرّم
نعم لابد من عدم اشتمال التمثيل على ما يوجب الحرام أو الوقوع فيه نظير مماسة الرجل للمرأة الأجنبية أو إثارة الشهوات وترويج الفساد
٣- يُجيز للرافضة الزواج بإمرأة متزوجة
مسألة :
هل يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوّجة من شخص كتابي على دين المسيح أو اليهود؟
الجواب :
الأحوط وجوباً ترك الزواج بامرأة مسلمة متزوّجة من كتابي
٤- يقول باعتداد الموطوءة دُبر
مسألة :
هل هناك عدّة للمرأة المتمتّع بها دبراً أو تفخيذ ؟
الجواب :
لاعدّة في التفخيذ
أمّا وطء الدبر فالمسألة خلافية والأحوط الاعتداد
٥- يُجيز للمصورين تصوير العروس ليلة زفافه
مسألة :
هل يجوز التقاط الصورة من الأعراس حال كون العروسة في فستان زفافها علماً بأن الصورة تعرض على المصوّر الذي يقوم بغسل وطبع الفلم؟
الجواب :
إن لم يترتّب على ذلك هتك أو أثر محرّم فهو جائز
٦- يُجيز للرافضة النظر إلى النساء الأجنبيات المتبرجات
مسألة :
هل يجوز النظر إلى المرأة الأجنبيّة الكافرة المتبرّجة بشهوة؟ وغالب ما يعرض التلفزيون الأمريكي أفلاماً جنسيّة مبتذلة كالتعرّي وغيره
هل يجوز النظر إليها بشهوة تزيد من إثارته الجنسيّة تجاه زوجته ؟
الجواب :
النظر جائز حينما لا يكون بريبة
٧- يعتبر أن عورة المرأة للمرأة هي القبل والدبر فقط
مسألة :
ماهي حدود النظر الى المرأة المحرّمة ؟
الجواب :
يجوز النظر إلى الوجه والكفّين بلا ريبة هذا في الأجنبية
وأمّا في المحرم كالاُخت والبنت والاُمّ فيجوز النظر إلى كل جسدها ما عدا العورتين من دون ريبة
٨- يُجيز أن يلمس الرجل عورة المرأة بشرط عدم الشهوة !
مسألة :
هل يجوز أن يلامس الشخص عورة الآخر أو الرجل يلامس جسم المرأة كالعورة والثدي مع وجود الحاجز (اللباس) مع فرض عدم حصول الهتك وعدم حصول الشهوة ؟
الجواب :
اللمس من وراء الحاجب مع الشرط الوارد في مفروض السؤال جائز
ولكن تحقّق هذا الشرط فرض نادر خصوصاً في لمس عورة المرأة وثديها
٩- يُقر ما يُنكره الرافضة على أهل السنة
مسألة :
هل يجوز التبوّل عن وقوف؟
الجواب :
نعم يجوز
١٠- يقول برجعة أئمة الشيعة بعد الموت
مسألة :
ما هي عقيدتنا نحن الشيعة في الرجعة؟
الجواب :
نحن الشيعة نؤمن برجعة الأئمة المعصومين :
مع الأولياء الخُلّص في الولاء والأعداء الخُلّص في العداء
١١- يقول بأن أئمة الشيعة يعلمون الغيب
مسألة :
هل الإمام عليه السلام يعلم الغيب؟ وعليه كيف أكل الإمام الرضا عليه السلام العنب وهو يعلم أنّه مسموم ؟
الجواب :
علم الإمام بسُمّ العنب لا يمنعه عن أكله حينما يكون مأموراً من قبل اللَّه تعالى بأكله وعند ذلك ترتفع حرمة الإضرار بالنفس
١٢- يجيز حمل القرآن في دورات المياه
مسألة :
هل حمل القرآن في الجيب أو بعض الآيات القرآنية في بيت الخلاء مكروه؟
الجواب :
لا يكره ذلك
١٣- لا يُجيز التعبد بالمذهب السني ويعتبره دين باطل
مسألة :
سمعنا عن قريب من بعض الشيعة أنّ شخصاً ممّن يدّعي العلم وهو شيعي يقول بجواز التعبّد بالمذاهب السنّية الاُخرى فماذا تقولون؟
وما هو ردّكم لهذا المدّعي للعلم والفضل؟
الجواب :
هذا الكلام باطل
١٤- يُجيز أكل الربا والتعامل به بشرط سداد الخمس
مسألة :
بالنسبة للبنوك هنا في أوربا تتعامل بالربا فما حكم الإيداع فيها ؟
الجواب :
إن كان البنك حكومياً راجعاً إلى الحكومة الأجنبية أو أهليّاً راجعاً لأهل الكتاب لا للمسلمين جاز أخذ الربا منهم بشرط الالتزام بالخمس والالتزام بعدم صرف المال في الحرام
١٥- يُجيز لعب النساء مع الرجال الأجانب بشرط الحجاب
مسألة :
ما هو حكم لعب المرأة الرياضة مع الرجال إذا كانت في كامل حجابها؟
الجواب :
إن لم تترتّب على ذلك مفسدة محرّمة جاز
١٦- يُجيز للرافضة سرقة أهل الكتاب
مسألة :
هل جائز شراء حوائج مسروقة في بلاد اُوربا مع علم المشتري بأنّها مسروقة؟
الجواب :
إن كانت مسروقة من أهل الكتاب جاز
١٧- يُجيز إمتلاك المطاعم التي يباع فيها لحم الخنزير
مسألة :
هل يجوز إمتلاك مطعم مثلاً يباع فيه لحم الخنزير أو العمل فيه كأجير يقوم بإرسال اللّحم الى البيوت ؟
الجواب :
إذا كان بيع اللّحم - لحم الخنزير - على أهل الكتاب وإرساله الى بيوتهم فلا إشكال في ذلك
العالم الشيعى التبريزي
١- يجيز استعمال السحر
السؤال :
هل يجوز عمل الطلاسم لردع الظالم المعتدي؟
وهل يجوز للمظلوم فعل ذلك إذا حصل الضرر من الظالم ولم يقدر عليه مع وجود الخوف؟
الجواب :
بسمه تعالى إذا لم يكن بالسحر توسلاً بالشياطين فلا بأس واللّه العالم
٢- يجيز الرجوع إلى غير الحاكم الشرعي
السؤال :
هل يفهم من المسألة 211 من المنهاج أنّه لو اختلف مؤمنون أي موالون في قضية ما فإنّه يجوز لهم الرجوع إلى الحاكم غير الشرعي؟
الجواب :
بسمه تعالى لا يجوز الرجوع إلى غير الحاكم الشرعي إذا كان الرجوع للحاكم الشرعي ممكناً ومع عدم إمكانه يجوز الرجوع إلى غيره إذا كان الحقّ محرزاً وتوقّف استنقاذه على الرجوع إلى الحاكم واللّه العالم
٣- يقول بكفر من أدخلوا الرعب يقصد ( أبي بكر وعمر )
السؤال :
هل يجب الاعتقاد بكفر من أدخلو الرعب على بيت الرسالة؟
الجواب :
بسمه تعالى إذا كان إدخال الرعب لإظهار العداوة للمعصوم عليه السلام فيجب الاعتقاد بكفرهم وأمّا إذا كان طمعاً في متاع الدنيا وحطامها فأولئك أعداء اللّه والفسقة الذين يلعنهم اللاعنون واللّه العالم
٤- يقول برجعة أئمة الشيعة قبل يوم القيامة
السؤال :
ما هي عقيدتنا في الرجعة؟
الجواب :
بسمه تعالى هي من المسلّمات عندنا وقد دلّت عليها الروايات وفيها الصحاح واللّه العالم
٥- يقول أن مهدي الرافضة يخالط الناس
السؤال :
ما معنى غيبة صاحب الأمر عجّل اللّه تعالى فرجه الشريف
هل تعني غيبة العنوان أي أنّ الإمام ظاهر بشخصه يخالط الناس ولكنهم لا يعرفونه؟
أم أن شخصه مغيب يراه ولا يتصل به أحد؟
الجواب :
بسمه تعالى هو عجل اللّه فرجه غائب عن عيون الناس وعن معرفتهم بحيث لا يعرفونه حتى لو رأوه بينهم ولا يخالطهم ولكنه يراهم ويعلم بما يجري عليهم ويتأثر لحالهم
نسأل اللّه أن يفرج عن المؤمنين بظهوره واللّه العالم
٦- يقول أن أئمة الرافضة أفضل من القرآن
السؤال :
ورد في كتابكم الشريف صراط النجاة المجلد الثاني مسألة 17533 هناك رأي يقول إن أهل البيت عليهم السلام أفضل عند اللّه من القرآن فما هو تعليقكم؟
فأجبتم :
القرآن يطلق على أمرين :
الأمر الأول : النسخة المطبوعة أو المخطوطة الموجودة بأيدي الناس
الثاني : ما نزل على النبي صل الله عليه وآله وسلم بواسطة جبرائيل عليه السلام والذي تحكي عنه هذه النسخ المطبوعة أو المخطوطة وهو الذي ضحّى الأئمة عليهم السلام بأنفسهم لأجل بقائه والعمل به وهو الثقل الأكبر ويبقى ولو ببقاء بعض نسخه وأهل البيت عليهم السلام الثقل الأصغر وأما القرآن بالمعنى الأولي الذي يطلق على كل نسخة فلا يقاس منزلته بأهل البيت عليهم السلام بل الإمام قرآن ناطق وذاك قرآن صامت وهو عند دوران الأمر بين أن يحفظ الإمام عليه السلام أو يتحفظ على بعض النسخ المطبوعة أو المخطوطة فلابد من اتباع الإمام عليه السلام كما وقع ذلك في قضية صفين واللّه العالم
٧- يقول ان الأئمة عندهم يعلمون الغيب
السؤال :
هل يعلم أهل البيت عليهم السلام الغيب؟
الجواب :
بسمه تعالى المقدار الثابت عندنا أنّ الأئمة عليهم السلام إذا أرادوا أن يعلموا أمراً فيه صلاح يظهر لهم ذلك الأمر وأمّا غير ذلك فليس لنا علم به فهذا موكول إلى علمهم عليهم السلام هذا بالنسبة إلى غير الأحكام الشرعية من الأمور الخارجية
أمّ الأحكام الشرعية فالعلم بها حاصل عندهم عليهم السلام من غير تعلّم متعارف ولا يرتبط هذا بعلم الغيب واللّه العالم
٨- يقول ان الأئمة عندهم وسيط بين الله وخلقه
السؤال :
هل يصح أن نطلق على أهل البيت عليهم السلام بأنهم العلل الأربع للخلق الفاعلية والمادية والصورية والغائية؟
الجواب :
بسمه تعالى المسلّم عندنا أنهم عليهم السلام وسائط بين اللّه تعالى وبين خلقه ولا نعرف تفصيل ذلك وما نعلمه أنهم عليهم السلام مأذونون من قبله تعالى في التصرف في الكون إذ اقتضت المصلحة ذلك فإنهم عليهم السلام ليسوا أقل من الأنبياء السابقين على نبينا وقد ورد عن عيسى عليه السلام انه كان يحيي الموتى بإذن اللّه واللّه العالم
٩- يقول أن علي يعلم ماكان في اللوح المحفوظ
السؤال :
إذا كان أمير المؤمنين عليه السلام قد منح بعض أصحابه كرُشيد الهجري وسلمان الفارسي علم المنايا والبلايا فمن باب أولى أنّه عليه السلام كان يحمل هذا العلم
إذن كان يعلم بأجله ووقت منيّته على ضوء ذلك :
ما هي فضيلة أمير المؤمنين عليه السلام في قضية المبيت على فراش النبي صل الله عليه وسلم ليلة الهجرة وهكذا بروزه لعمرو بن عبد ود يوم الخندق وغير ذلك من مواطن تعرّضه لحتفه؟
الجواب :
بسمه تعالى الذي يعلمه الإمام علي عليه السلام هو ما كان في لوح المحفوظ والإثبات والعلم به لا ينافي المباشرة بأمر لا يعلم حاله في اللوح المحفوظ ولذا كان الإقدام على أمر بتكليف من اللّه أو من رسوله صل الله عليه وآله وسلم سواء أكان الأمر عامّاً أو خاصّ لا ينافي ما يترتّب على الإطاعة من الفضيلة مع عدم العلم بواقع ذلك العمل في اللوح المحفوظ هذا أوّلاً
وثانياً لم يثبت عندنا أنّ اللّه سبحانه يظهر للنبي صل الله عليه وسلم فضلاً عن الأئمة عليهم السلام في كلّ واقعة حقيقتها الواقعية وإذا اقتضت المصلحة الإلهيّة خفاء أمرها عن النبي أو الإمام عليهم السلام فتخفى عنهما ولذا سأل علي عليه السلام ليلة المبيت : «أو تسلم يا رسول اللّه»؟ واللّه العالم
١٠- يقول لولا فاطمة لما خلق الله محمد صل الله عليه وسلم
السؤال :
جاء في الحديث : «لولاك يا محمد ما خلقت الأفلاك ولولا عليّ ما خلقتك ولولا فاطمة ما خلقتكما»
كيف نوجّه هذا الحديث؟
الجواب :
بسمه تعالى المراد مم ذكرتم أنه لو كان في علم اللّه سبحانه عدم وجود هذه السلسلة من الذوات المقدسة الطاهرة المطهرة عليهم السلام لما خلق اللّه العالم على ما في الخبر وكان الأمر كما كان قبل العالم واللّه العالم
١١- يقول بإمكانية إحياء الأموات
السؤال :
ما رأي سماحتكم في الرواية الواردة في الكافي كتاب الحجّة باب مولد أبي الحسن موسى بن جعفر عليهم السلام والتي فيها إحياء الإمام الكاظم عليه وعلى آبائه السلام لبقرة ميتة؟
وكيف يستقيم ذلك مع العقيدة الإسلامية حيث إنّ اللّه هو المحيي المميت؟
الجواب :
بسمه تعالى إحياؤه يكون بإذن اللّه تعالى على فرض ثبوت الرواية
كإحياء النبي عيسى الموتى على نبيّنا وآله وعليه السلام واللّه العالم
١٢- يُجيز استخدام القضيب الصناعي
السؤال : 1682 هل يجوز للرجل أن يثير شهوة زوجة باللعب في فرجها بإلة ليست من أعضائه بل عود أو غيره ؟
وما هو الحكم في الأمناء أمناءه ؟
الجواب :
لا بأس وليس عليها إلا الغسل إذ أمنت والله العالم
( صراط النجاة ج2 ص 540 /541 )
١٣- يقول بأستلهام القوة من الحسين
السؤال :
يقوم بعض من يرفع العلامات بحركات بهلوانية تلفت النظر من قبيل الدوران حول نفسه مباهاة بقوته واستعراضاً لقدرته على رفع هذا الحمل الثقيل مدعياً أنه يستلهم القوة من الإمام الحسين -عليه السلام- ومن أمير المؤمنين عليه السلام هل يجوز ذلك؟
الجواب :
بسمه تعالى لا بأس بذلك بحيث لا يكون منافياً لعزاء الحسين عليه السلام واللّه العالم
ليست هناك تعليقات